الإدارة العامة للنقل الكهربائي
مهام الإدارة:
• وضع التصورات الشاملة لمشاريع البنية التحتية لنظام النقل الكهربائي
على المدى القصير و الطويل؛ و إعداد و تحضير التخطيط و المعلومات و
الدراسات اللازمة بالخصوص؛ و جدولة أواويات التنفيذ. إعداد الوثائق
اللازمة للمشاريع حسب الأولوية (بمساعدة شركات استشارية عالمية متخصصة)
لتقديمها لجهات التمويل.
• إعداد الوثائق الفنية والتعاقدية للعطاءات لطرحها للمناقصة بمساعدة شرة
استشارية متخصصة يتم اختيارها؛ والمشاركة بشكل أساسي في عملية الترسية على
الشركة المقاولة الأفضل وتوقيع العقود و برنامج التنفيذ تحت إشراف الممول
والاستشاري.
• متابعة تنفيذ الشركات المقاولة للمشاريع و وضع الحلول للمشاكل التي
تعترض التنفيذ؛ و كذلك متابعة عمليات التدريب و التشطيب و الاستلام
بمساعدة الاستشاري.
• القيام بإدارة تشغيل و صيانة المشاريع المستلمة (محطات التحويل و خطوط
النقل و مراكز التحكم و خطوط الربط) بالشكل الأمثل اقتصادياً و فنياً
والذي يحقق تزويد الطاقة بالكفاءة و الموثوقية المطلوبة.
• إدارة الأحمال الكهربائية بالكفاءة المطلوبة والعمل على استمرارية تدفق
الطاقة لتغذيتها بتحقيق التوازن بين الطلب (من شركات التوزيع و كبار
المستهلكين) والعرض (من شركات التوليد و الجهات الخارجية المرتبطة بنظام
النقل الكهربائي).
• إدارة حسابات وعقود مبيعات الطاقة إلى شركات التوزيع وكبار المستهلكين.
• إدارة حسابات وعقود مشتريات الطاقة من شركات التوليد والجهات الخارجية المرتبطة.
• عمل خطط التدريب اللازمة لرفع كفاءة الكوادر العاملة بالإدارة ومتابعة حضور الندوات و المؤتمرات لتعزيز تأهيلهم وتحديث معلوماتهم.
وتتكون الإدارة من الدوائر التالية:-
1-دائرة التشغيل
2-دائرة الصيانة
3-دائرة التصميم
4-دائرة التحكم وتبادل الطاقة
< السابق |
---|