• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

كلمة سلطة الطاقة والموارد الطبيعية

البريد الإلكترونى طباعة

يسعدني ان أرحب بكم في موقع سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الالكتروني والذي نأمل أن يكون شاملا وغنيا بكافة المعلومات والأخبار والبيانات الخاصة بقطاع الطاقة محليا وإقليميا ودوليا. وأن يكون المنبر الأول لاستقاء المعلومة الصحيحة وتقديم الخدمات المختلفة.

نسعى في سلطة الطاقة والموارد الطبيعية لتحقيق جملة من الأهداف التي تصب في إطار تحقيق السياسات العامة، وإنجاز المهام التي يمكن تنفيذها بالحد المتاح من الموارد والمعدات، والتي تأثرت سلبا بسبب ظروف الحصار الصعبة التي تفرضها إسرائيل على قطاع غزة، والذي يؤثر بشكل مباشر على قطاع الكهرباء.

وقد ألقت الظروف الحالية بظلالها على مواكبة المتطلبات والأولويات الوطنية، فمن جهة هناك صعوبة بالغة، على المستوى المحلي، في توفير التكلفة المادية اللازمة لتطوير قطاع الطاقة، وهي تكلفه عالية، ومن جهة ثانية نواجه صعوبات وقيود من قبل الاحتلال للسماح بتنفيذ المشاريع التي من شأنها تطوير هذا القطاع وما قد ينعكس جراءه من تحسين ظروف الطاقة وجودتها.

وبالرغم من هذه الظروف الصعبة إلا أننا نسعى بعمل دؤوب وبالتشاور مع عدة جهات خارجية لتأمين مصادر دائمة للتيار الكهربائي لتغطية حاجة كامل قطاع غزة، ومواجهة الطلب المتنامي على الطاقة، والدفع باتجاه تطوير محطة توليد كهرباء غزة على أن تعمل بالغاز الطبيعي، وكذلك العمل على الربط الإقليمي مع شبكات الدول المجاورة لأخذ الفائض وتغطية العجر.

كذلك فإننا نولي الطاقة المتجددة مزيدا من الاهتمام كونها أحد المصادر الطبيعية المتوفرة في القطاع وحاليا نضع اللوائح الناظمة للاستفادة من هذا المصدر على الوجه الأمثل.

وإننا وفي هذه المرحلة نعمل على تطوير الكادر البشري ورفده بالمزيد من القدرات وتطوير المهارات من خلال الانخراط المباشر في الدورات المتخصصة، والداعمة للمزيد من المعرفة، واجراء الأبحاث والدراسات مع وجود آلية تقوم بدمج القواعد النظرية مع التطبيق العملي للوصول لأفضل نتائج مرجوة.

رئيسة سلطة الطاقة

م. هالة الزبدة

 
The Empire State Building: Brighter & Greener
Yes, as of 2011, The Empire State Building, one of the world’s largest buildings has achieved the distinction of becoming the largest buyer of green renewable wind power. The Empire State Building will be using more than 100 million kWh of
اقرأ المزيد...